الدورات التدريبية

1- دورة الثقافة الإسلامية: بدأت هذه الدورة مع مكتب الملحق الديني لسفارة المملكة العربية السعودية ومديرية الشؤون النسائية في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية والتي تهدف إلى تعليم مبادئ الدين الإسلامي وخاصة ما تحتاجه الفتاة المسلمة في أمور حياتها عن طريق استضافة محاضرين متخصصين في مجالات التجويد والتفسير والفقه والعقيدة والحديث النبوي والقصص والسيرة النبوية وغيره.

 

 

2- دورة حياكة الصوف: حيث تتدرب الطالبة على استعمال آلات النسيج وحياكة الصوف لإنتاج المنسوجات الصوفية المختلفة، مدة الدورة عامان دراسيان.

 

 

3- دورة مهارات الاتصال عبر الهاتف: تتعرف  الطالبة خلالها على المهارات اللازمة للعمل كمأمورة مقسم في الدوائر والمؤسسات كما تخضع الطالبة خلالها للتدريب الميداني في الجهات ذات المقاسم الآلية، ومدة الدورة فصل دراسي  تحصل المتدربة في نهاية الدورة على شهادة مصدقة من وزارة التنمية الاجتماعية الأردنية بعد خضوعها لفحص من قبل مندوب مؤسسة الاتصالات.

 

 

4- دورة النول اليدوي: تتعرف المتدربة على جهاز النول أولا ثم تتدرب على إنتاج جميع أنواع أشغال النول من بُسط وركايات وشنط مدة الدورة عام دراسي.

 

 

5- دورة التدريب على الحاسوب: يبدأ المركز بإعطاء دورة أساسيات الحاسوب للتعرف على تقنيات الحاسوب وبعد ذلك يتم تحويل الطالبة لدورة ال ICDL والتي مدتها فصل دراسي واحد، حيث تم  اعتماد المركز من قبل اليونسكو كأول مركز خاص لعقد دورات الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ICDL  للإناث وإجراء الامتحانات للذكور والإناث وكما إستحدث المركز دورات ICDL مسائية للموظفات الكفيفات.

 

 

6- دورة التدليك: تؤهل هذه الدورة الطالبة لدخول مجال جديد للعمل لم يتم طرقه من قبل، مدة الدورة عامان دراسيان تتلقى الطالبة خلالهما محاضرات نظرية وعملية في مجال التشريح والأمراض ووظائف الأعضاء ومن ثم يتم التطبيق العملي في المراكز والمستشفيات المختصة وفي نهاية الدورة تحصل الطالبة على شهادة مصدقة من جامعة مؤتة وشهادة مزاولة مهنة من وزارة الصحة.

 

 

7- دورة التغذية والتصنيع الغذائي: بالتعاون مع جامعة البلقاء التطبيقية- كلية الأميرة عالية الجامعية عقد المركز دورات في التغذية والتصنيع الغذائي لتتمكن الطالبة من خلالها التعمق في مجالات الغذاء وإعداده والحلويات وفنونها والصحة بأشكالها والمطبخ وأدواته والحديقة المنزلية وتستمر الدورة عام دراسي كامل، والشهادة مصدقة من المركز و جامعة البلقاء التطبيقية .

 

 

8- دورة التلاوة والتجويد:  بالتعاون مع مديرية الشؤون النسائية بوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية  يتم عقد هذه الدورة والتي تشمل جميع مستويات التجويد من المستوى الأول إلى الإجازة ومدة كل مستوى عام دراسي.

 

 

9- دورة الأشغال اليدوية( الفنون الجميلة): حيث تتعرف الطالبة على عدد من المهارات مثل عمل الإكسسوارات وتنسيق الزهور من المواد الطبيعية والحبوب والبامبو وتصنيع الصابون ومعقم الأيدي وغيرها من الأشغال اليدوية ، ومدتها فصل دراسي لكل موضوع.

 

 

عقد المركز بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني دورة عدة دورات منها:

 

10-دورة التجميل: تم عقد دورات التجميل الخاصة بتصفيف الشعر باستخدام الأدوات الخاصة بذلك ودورة محدد مهارة عناية بالبشرة ودورة منكير وبدكير ومدة الدورة فصل دراسي.

 

 

11- دورة صانع قوالب شمعية للصياغة: تتعرف خلالها الطالبة على المهارات الأساية للمصوغات الفضية وتؤهل الخريجات للعمل بمعامل صياغة الفضة ومدة الدورة فصل دراسي.

 

 

12- دورة حلويات ومعجنات: تتعرف الطالبة على طرق صنع الحلويات والمعجنات والفطائر الشرقية مدة الدورة فصل دراسي.

 

 

شهاداتنا مصدقة ومعتمدة من

جامعة مؤتة

جامعة البلقاء التطبيقية

وزارة التنمية الاجتماعية

وزارة الصحة

منظمة اليونسكو

وزاغرة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية

مؤسسة التدريب المهني

الملحقية الثقافية السعودية

ويسعى المركز لجعله معتمدا ومطابقا للمواصفات العالمية المعتمدة للمركز الخاصة للمعوقين