النشاطات اللامنهجية

يقوم المركز بعمل العديد من النشاطات بهدف توسيع مدارك المتدربات الثقافية والاجتماعية وتحقيق الدمج الاجتماعي والثقافي الصحي والمناسب لصقل شخصية الفتيات وتحقيق انخراطهن في مجتمعهن بشكل طبيعي وسوي ومن هذه النشاطات نذكر:


1 - المشاركة في الاحتفالات الوطنية والدينية والاحتفالات الخاصة بالمكفوفين سواء بالإذاعة أو التلفاز والصحافة الالكترونية وتسليط الأضواء على أعمال المكفوفين بشكل دائم.

 



2 - المشاركة بندوات ومسابقات ثقافية وطبية ودينية مثل الاشتراك في مسابقات حفظ القرآن الكريم ومسابقات الشطرنج وغيرها.

 


3 - عقد البازار السنوي لمنتجات المركز والمشاركة في المعارض والبازارات الخارجية لعرض إنتاج الطالبات من نسيج النول والأشغال اليدوية الأخرى والتعريف بالمركز.

 



4 - الاستفادة من مكتبة المركز وما يردها من كتب مطبوعة بخط برايل أو مسجلة صوتياً والاشتراك في المجلات الثقافية المطبوعة بخط برايل مثل مجلة الفجر، الشروق والمصباح.

 


5 - إصدار مجلة (رفيف النور) وهي المجلة الأولى من نوعها بخط برايل المرخصة والصادرة في الأردن وتوزيعها على  المراكز العاملة مع المكفوفين بالأردن وخارجه، كماتوزع بخط المبصرين لمراكز ذوي الاحتياجات الخاصة الأخرى، كما يتم تحميلها على موقع المركز الالكتروني الذي يضم نبذة شاملة عن المركز ونشاطاته ومانشرته وسائل الاعلام المختلفة عن المركز.

 


6 - القيام برحلات إلى المناطق السياحية والطبيعية والأثرية.

 


7 - عقد المحاضرات الثقافية المتنوعة لتوعية الملتحقات بأمور مجتمعهن وما يستجد فيه من أحداث.

 


8 - عقد دورات متخصصة لمؤسسات المجتمع المحلي العامة والخاصة بهدف التعريف بكيفية التعامل الأمثل وتقديم الخدمة للمكفوفين وتهيئة بيئة مناسبة لهم.